الإثنين , أبريل 23 2018 4:26 م
الرئيسية / ملفات مميزة / عريقات: القيادة الفلسطينية لن ترضى باي عروض للمفاوضات ما لم يتم اسقاط قرار القدس
43

عريقات: القيادة الفلسطينية لن ترضى باي عروض للمفاوضات ما لم يتم اسقاط قرار القدس

رام الله – اذاعة دنيا : قال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات إن الحديث الامريكي المتواصل عن صفقات لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي او الدعوة لأي مفاوضات او محادثات غير مقبول لدى القيادة الفلسطينية، ما لم يتم اسقاط قرار اعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

واضاف عريقات في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، ان القيادة الفلسطينية لن ترضى باي عروض للمفاوضات “ما لم يتم اسقاط القرار الامريكي بشأن القدس”.

واوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان الرئيس الامريكي دونالد ترمب وخلال خطابه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل اخرج القدس من أي مفاوضات.

واشار الى انه لا معنى لدولة فلسطينية بدون ان تكون القدس عاصمة لها، مضيفا ان الادارة الامريكية الحالية تريد فرض إملاءات على القيادة الفلسطينية وذلك بتبنيها الموقف الاسرائيلي لتصفية قضيتنا من خلال المطالبة بإلغاء وكالة الاونروا وقطع المساعدات وتجويع اللاجئين واغلاق المدارس.

وأكد عريقات ان القيادة الفلسطينية لا تريد الصدام مع الادارة الامريكية ولكن ترمب هو من خلق الصدام مشدد على “ان سلامنا لن يكون بأي ثمن”.

وبخصوص اجتماع المجلس المركزي المرتقب الاسبوع القادم اوضح عريقات ان المجلس سيناقش تحديد العلاقة مع اسرائيل بكافة اشكالها ومواجهة واسقاط القرار الامريكي بشان القدس.

#القدس_عاصمة_فلسطين
المصدر : Pnn

شاهد أيضاً

معبر-كرم-ابو-سالم-660x330

الاحتلال يعيد فتح معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة بعد اغلاق ثلاثة ايام

غزة – اذاعة دنيا: عادت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، فتح معبر “كرم أبو سالم” ...