الإثنين , أبريل 23 2018 4:11 م
الرئيسية / فلسطنيات / المنخفض العميق.. أمطار غزيزة ورياح عاتية
74XRq-660x330

المنخفض العميق.. أمطار غزيزة ورياح عاتية

القدس عاصمة فلسطين / رام الله – اذاعة دنيا : تتأثر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض جوي عميق مصحوبة بكتلة هوائية (أطلسية المنشأ) في ساعات فجر الجمعة ويستمر حتى مساء الأحد.

وحسب المعلومات، يبدأ التأثير الخميس بمقدمة منخفض جوي، حيث تتساقط الأمطار في شمال البلاد وعلى امتداد الساحل قد تمتد بشكل خفيف ومتفرق إلى المناطق الوسطى.

في ساعات مساء الخميس تبدأ الأجواء تتهيأ لاستقبال عاصفة قوية متوقع، حيث تبدأ الرياح بالاشتداد التدريجي، وتبقى الأمطار بين الحين والآخر في شمال البلاد، ويحتمل أن تتحول الأجواء في الوسط والجنوب إلى مغبرة أحيانا بسبب اقتراب المنخفض العميق سطحيا من المنطقة.

أما خلال ساعات منتصف الليل من الخميس تشتد الرياح بصورة كبيرة ويشتد هطول الأمطار في المناطق الشمالية، وتبدأ المنطقة بالتأثر بطلائع المنخفض الجوي العميق الذي يتمركز سطحيا بقيم منخفضة إلى جنوب غرب من جزيرة قبرص وتهب رياح قوية مع هبات عاصفة أحيانا.

وخلال ساعات ما قبل الفجر تتأثر فلسطين والمنطقة بالمنخفض الجوي العميق المتوقع، حيث تهب رياح شديدة مع هبات عاصفة قد تصل إلى 100 كم بالساعة في بعض المناطق.

تتحول الأجواء مع ساعات الفجر إلى عاصفة وباردة وماطرة بغزارة في مختلف المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من النقب.

يوم الجمعة يتعمق المنخفض الجوي بشكل أكبر باتجاه فلسطين، حيث يتمركز قريب من سواحل لبنان وتكون الأجواء عاصفة مع هبات عاتية من الرياح ومع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية وزخات غزيرة من البرد في مختلف المناطق من الشمال إلى الجنوب.

تحرك سريع

خلال ساعات الليل يتحرك المنخفض الجوي باتجاه الأراضي السورية وتبدأ الذروة بالتراجع ولكن تستمر الأجواء الماطرة في مختلف المناطق.

تستمر الأمطار بالتساقط بين الحين والآخر مع هبوب الرياح القوية خلال ساعات صباح السبت، حيث تبدأ الفعالية الجوية بالتراجع التدريجي مع احتمالية لتساقط زخات من الأمطار خاصة في وسط وجنوب فلسطين.

وخلال ساعات المساء من السبت تبدأ الأجواء بالاستقرار التدريجي.

بعدها، تهب عاصفة ثلجية فوق جبل الشيخ والمرتفعات فوق ١٦٠٠ متر في سوريا ولبنان اعتبارا من ساعات مساء الخميس وحتى صباح السبت.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني حالة الطوارئ تحضيرا لهبوب الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي قد تسبب فيضانات وكوارث طبيعية محلية
المصدر : Pnn
#القدس_عاصمة_فلسطين

شاهد أيضاً

8fb1e9a1b5cb5a0de2d1eaecd6c92ff8-660x330

داخلية غزة تعرض اعترافات متهمين بتفجير موكب الحمدالله

غزة – اذاعة دنيا :عقدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مؤتمراً ...