الأربعاء , أكتوبر 18 2017 10:20 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات مميزة / يديعوت:الولايات المتحدة ستنسحب من اليونسكو بسبب ما اسمته التمييز ضد اسرائيل
يونسكو-660x330

يديعوت:الولايات المتحدة ستنسحب من اليونسكو بسبب ما اسمته التمييز ضد اسرائيل

القدس – اذاعة دنيا : قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية والامريكية صباح اليوم الخميس ان الولايات المتحدة الامريكية ستنسحب في غضون الايام القادمة من منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بسبب موقفها المناهض لاسرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت والقناة الثانية في اسرائيل ان الولايات المتحدة الامريكية تعتزم الانسحاب رسميا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للاحتجاج على التحيز المناهض لإسرائيل.

وقالت المصادر انه و وفقا لمدير مركز السياسات الخارجية الامريكية أعلن وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون قبل ثلاثة أسابيع انه اذا لم تغيير المنظمة سياساتها اتجاه اسرائيل فان واشنطن ستنسحب من هذه المنظمة .

من جهة ثانية قال موقع “فورين بوليسي” أن هذا التحرك الامريكي يرجع أيضا إلى رغبة الولايات المتحدة في توفير المال.

يشار الى انها ليست المرة الاولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة الامريكية بالانسحاب من منظمات دولية دعما لاسرائيل حيث كانت قد فعلت ذلك في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة لاعتماده قرارات ادانة لاسرائيل واتهامها بتنفيذ خروقات وجرائم ضد الفلسطينين تنتهك القانون الدولي حيث اوقفت الولايات المتحدة موازناتها للمجلس كاجراءات عقابية له كما قامت اسرائيل بالانسحاب من المجلس ايضا.
المصدر : Pnn

شاهد أيضاً

9fd0e548-4915-4632-aaf8-2d88084bff8f-660x330

ابو بكر: النقابة ستتخذ خطوات واسعة لايصال ما جرى من اغلاق لشركات الانتاج الاعلامي

رام الله – اذاعة دنيا : اكد نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر لاذاعة صوت فلسطين ...