الثلاثاء , ديسمبر 12 2017 10:31 ص
الرئيسية / ملفات مميزة / الكسواني: زيارة وفد الاوقاف لبطريركة الروم الارثوذكوس استيضاحية وليس لدعم احد
OMARQISAWNI-660x330

الكسواني: زيارة وفد الاوقاف لبطريركة الروم الارثوذكوس استيضاحية وليس لدعم احد

القدس – اذاعة دنيا : صرح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك ردا على ما نشر حول الزيارة التي قام بها وفد من الاوقاف الاسلامية الى بطريركية الروم الارثوذكوس في البلدة القديمة بالقدس ان الزيارة تمت بناءا على تكليف رسمي من اجل فحص ما نشر في الاعلام عن عمليات تسريب وبيع اوقاف وعقارات مسيحية للاحتلال وانه كان يجب على الاوقاف ان تطلع على حيثيات الامور من مصدرها الاول.

واشار الى ان الزيارة لم تكن زيارة تاييد او دعم ولا باي شكل من الاشكال لبطريرك الروم الارثوذكوس وانما كانت من منطلق مسؤوليتنا عن املاك وعقارات الاوقاف الاسلامية والمسيحية.

وقال الشيخ الكسواني ان الاوقاف الاسلامية بصدد البحث عن جميع حيثيات ما حصل وفي حال توفر كل المعلومات ستقوم الاوقاف بنشرها للراي العام.

اما موضوع الصورة التي تم اخذها كانت بناءا على طلب البطريرك والبرواز الظاهر في الصورة هو موجود في البطريركية والذي احضره البطريرك نفسه لاخذ الصورة ولم تعطي الاوقاف البطريرك اي هدية ولم تؤيده بل كانت زيارة تحقيق عن املاك الوقفية الاسلامية والمسيحية.
وقال الشيخ الكسواني اننا في الاوقاف استغربنا نشر هذه الصورة لان الزيارة لم تكن اعلامية ونستغرب من توظيف هذه الزيارة لخدمة اجندة سياسية اي كانت.

المصدر : Pnn

شاهد أيضاً

حوارة

إصابات على حاجز حوارة والاحتلال يغلقه

نابلس/إذاعة دنيا : أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم الأحد، في ...