الثلاثاء , ديسمبر 12 2017 10:32 ص
الرئيسية / فلسطنيات / الحمد الله يثمن دور مصر في دعم التوافق ويؤكد المضي قدما في طريق الوحدة وانهاء الانقسام
unnamed-2-660x330

الحمد الله يثمن دور مصر في دعم التوافق ويؤكد المضي قدما في طريق الوحدة وانهاء الانقسام

غزة – اذاعة دنيا : قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: “اننا نؤكد على تمسكنا برفد الاجواء الايجابية ورفع سقف التفاؤل، والمضي قدما في طريق الوحدة وانهاء الانقسام، ونعول دائما على دور الاشقاء في مصر العزيزة في هذا الإطار، ونسجل سعادتنا وفرحنا بهذا الانجاز الذي تم بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل الجهد المصري الكريم”.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع مع وزير المخابرات المصرية خالد فوزي، اليوم الثلاثاء في مقر رئاسة الوزراء في مدينة غزة، بحضور رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ووزراء حكومة التوافق الوطني.

واضاف الحمد الله: “أرحب بكم في هذه الايام التاريخية التي نعيشها من عمر قضيتنا الفلسطينية، قضية العرب المركزية، واود في البداية ان اوجه الشكر الكبير، شكر فخامة الرئيس محمود عباس وحكومة الوفاق الوطني وشكر الشعب العربي الفلسطيني بكافة اطيافه وقواه الوطنية، على دوركم الكريم الذي تقومون به، وجهودكم المقدرة والمشكورة في رأب الصدع الوطني وانهاء الانقسام الفلسطيني، الذي ينطلق من حرص الشقيقة الكبرى مصر رئيسا وحكومة وشعبا، على القضية الفلسطينية، وينطلق ايضا من مواقف مصر ومسؤوليتها القومية”.

وتابع رئيس الوزراء: “لم تتأخر مصر تاريخيا عن تقديم الدعم والاسناد الى شعبنا العربي الفلسطيني وقيادته، وكذلك لم تتأخر عن القيام بمسؤولياتها تجاه الامة العربية، ودورها معروف في كافة المفاصل التاريخية.”

واختتم الحمد الله: “اننا نجدد شكرنا وتقديرنا لوقفتكم التاريخية هذه، ووجودكم الكريم بيننا، واصراركم على متابعة تنفيذ وتحقيق خطوات انهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية”.

إلى ذلك، استمع الحمد الله خلال الاجتماع إلى رسالة متلفزة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر فيها عن دعمه لحكومة التوافق الوطني، وقال الرئيس المصري: “لقد قمت بايفاد رئيس جهاز المخابرات العامة تأكيدا على حرص مصر لإنجاز المهمة التي نتطلع لان تكون نواة حقيقية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، ونؤكد لكم ان دعم مصر نحو التوافق والوحدة لن يتوقف، وستجدو مصر الى جانبكم على الدوام.”

وأضاف الرئيس السيسي: “أوجه التحية الى الشعب الفلسطيني بكافة فصائله واطيافه، ومصر كانت ولا تزال وستبقى عاقدة العزم على خلق نقلة نوعية في مسيرة الشعب الفلسطيني نحو مستقبل أفضل.”
المصدر : Pnn

شاهد أيضاً

6df50aa2-8603-463d-97cd-d0ded1b76238-660x330

بالصور- الدفاع المدني: اصابة 4 اشخاص بينهم حالة خطيرة اثر سقوط رافعة بمستودع في البيرة

رام الله – اذاعة دنيا :انقذت طواقم الدفاع المدني أربعة أشخاص، اليوم الاربعاء، اصيبو نتيجة ...